ألوية الناصر صلاح الدين

السيرة الذاتية للشهيد عبد المعطي مثقال العر

شهيدنا عبد المعطي العر بطل، استطاع أن يضرب مثلا رائعا في الجهاد والمقاومة بعزيمة جبارة لا تلين وروح وثّابة لاستمرار نسيرة الجهاد والاستشهاد ولم تمنعه الحصون ولا الموانع من السهر والرصد والتخطيط والمتابعة والعمل ليل نهار من اجل أن يكون بطلاً ويقدم دمائه وروحه مهرا لعروسه فلسطين .

الميلاد و النشأة

ولد الشهيد عبد المعطي مثقال العر لعام 1979م لعائلة مجاهدة هاجرت من أرضها في بئر السبع في ارض فلسطين المحتلة عام 1948م وسكنت مخيم جباليا. وعاش في كنف أسرته وتشرب حب الجهاد والاستشهاد , متزوج و أب لطفلين .

 

تلقى شهيدنا تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس  وكالة الغوث في مخيم جباليا وكان ملتزما في صلواته الخمس في المسجد. وكان يتمتع شهيدنا بأخلاق عالية فلقد أحبه جيرانه وكل من تعامل معه فلقد كان الشاب الطيب الخلوق صحاب الهمة العالية والابتسامة التي لا تهرب من محياه.

 

 

السيرة الجهادية

انتمى إلى لجان المقاومة الشعبية وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين منذ عام 2002 ورشح لدورات عسكرية مختلفة ومتعددة في كيفية عمليات الرصد ومراقبة أهداف العدو وزارعة  العبوات والتعامل مع الصواريخ وكان متخصصا في زارعة العبوات وكان من السابقين في قصف مغتصبات العدو بصواريخ الناصر , وشارك شهيدنا البطل في الرباط على ثغور الوطن , وساهم في رصد الكثير من الأهداف الصهيونية والتي كانت مقدمة لعمليات بطولية لتنفيذها بيد المجاهدين الأبطال.

 

موعد مع الشهادة

وكان يوم الاثنين الموافق 29/5/2006 موعده مع الشهادة حيث هو ومجموعة من المجاهدين ألوية الناصر في عملية استطلاعية لأهداف العدو شرق مقبرة جباليا ليتفاجأوا إطلاق نار كثيف عليهم من قبل العدو ليسقط شهيدنا على أرض فلسطين ولتنطلق روحه إلى السماء شهيدا ويلقى ما كان يتمني فلقد غبرت قدماك في سبيل الله وسالت دمائك الطاهرة من أجل مرضاه الله ودفاعا عن مقدسات المسلمين في فلسطين المحتلة .