ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/اقتحم عشرات المستوطنين الصهيانية، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك في اليوم الخامس لعيد الـ "حانوكا" العبري أو ما يعرف بـ "عيد الأنوار".

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال فتح "باب المغاربة"، في تمام الساعة السابعة صباحاً، ونشرت قواته الخاصة لتأمين حماية المستوطنين المُقتحمين.

وأضافت أن 176 مستوطناً صهيونيا اقتحموا المسجد الأقصى وتجوّلوا في باحاته، وسط تلقّيهم شروحات توراتية حول "الهيكل" المزعوم، وأداء طقوس تلموذية قرب "باب السلسلة" قبل خروجهم منه.

وبذلك يرتفع عدد المستوطنين المُقتحمين للمسجد الأقصى منذ أول أيام العيد العبري الذي بدأ بتاريخ 24 كانون أول/ ديسمبر الجاري ويستمر لمدة ثمانية أيام، إلى 516 صهيونياً، بينهم طلبة يهود، وموظفون في الحكومة الصهيونية.

من جانبها، ذكرت دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس أن جيش الاحتلال اعتقل حارس المسجد فادي بكير ثم أخلت سبيله بعد دقائق، بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وأضافت أن بكير اعتُقل مجدّدا، واقتاده الاحتلال من "باب السلسلة باتجاه أحد مراكزها في البلدة القديمة للتحقيق.

يُشار إلى أن عدد المُقتحمين سيرتفع خلال نهار اليوم بسبب سماح شرطة الاحتلال للمستوطنين بجولة اقتحامات ثانية تبدأ ما بعد صلاة الظهر، ولمدة ساعة كاملة.