ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، أن هناك ارتفاعا خطيرا في نسبة الاعتقالات بصفوف الأطفال، حيث تتصاعد الهجمة عليهم بشكل ملحوظ، وأصبحت أقسام الأشبال مكتظة، وهناك مشاكل حقيقية في الأمور الحياتية والصحية ناتجة عن استمرار هذه الاعتقالات بكثافة.

وأوضح عكة والمتخصص بزيارة ومتابعة قضايا الأسرى الأطفال في سجن عوفر، في بيان للهيئة، اليوم الخميس، أن معدل الاعتقالات الشهري في صفوف الأطفال الذي يتم إدخالهم الى السجن بلغت مؤخرا 78 حالة، وخلال أسبوعين فقط دخل الى أقسام الأشبال 44 طفلا.

وأشار الى أن هذه الاعتقالات وما يتبعها من أحكام وغرامات تدلل على الاستهداف الحقيقي للطفولة الفلسطينية، حيث إن كل الاحكام العسكرية ترافق بغرامات عالية جدا، وتم فرض مئات آلاف الشواقل على الأطفال في عوفر، وتحولت الى السياسة الى مصدر دخل حقيقي يعتمد عليه جيش الاحتلال من خلال التعاون مع الشاباك والجهاز القضائي الصهيوني الهش والموجه.

في السياق ذاته، التقى محامي الهيئة بممثل الأشبال في السجن الأسير عرفات نوفل، وتم الحديث عن قضية الأسير الطفل المريض أحمد الخضور، الذي يعاني من وضع صحي صعب ومعقد، حيث إنه بحاجة الى تناول 3 حبات دواء يوميا، ويبلغ سعر العلبة الواحدة والتي تحتوي على 14 حبة 1800 شيقل، مشيرا الى أنه تم الحديث مع الإدارة، وتم الطلب بضرورة الإفراج عنه بشكل عاجل.