ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وحدة جرائم الحرب(SO15) في الشرطة البريطانية باعتقال الجنرال الصهيوني "إلعازر ستيرن" للاشتباه به بارتكاب جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.

وأكدت المنظمة في بيان صحفي أنها تقدمت بملف للشرطة البريطانية يتضمن تفاصيل عن خدمة "ستيرن" في أماكن مختلفة مدعمة بإفادات لأقارب ضحايا قضوا على يد جيش الاحتلال الصهيوني تجعل "ستيرن" مسؤولًا عن هذه الجرائم باعتباره قائدًا رفيعًا في جيش الاحتلال لم يقم أو يسعى في التحقيق بهذه الجرائم.

وأضافت أن "ستيرن" تدرج في الجيش الصهيوني منذ عام 1974، وخدم فيه كقائد لوحدات متعددة، وشارك في الحرب على لبنان عام 1982، حيث تواجد في بيروت خلال مجزرة صبرا وشاتيلا.

كما شارك في العمليات الصهيونية خلال الانتفاضة الثانية، وعُين رئيسًا للكلية الحربية(1999-2004)، وأخيرًا رئيسًا لقسم القوى البشرية في الجيش في عام 2004، وتقاعد من الجيش في تموز/يوليو2008، وهو اليوم عضو كنيست عن حزب  هناك مستقبل(Yesh Atid).

وبينت المنظمة أن "ستيرن" في زيارة إلى لندن، حيث شارك الثلاثاء في ندوة بالبرلمان البريطاني بدعوة من مؤسسة هنري جاكسون (Henry Jackson society)، وباستضافة من عضو البرلمان البريطاني جاك لوبريست( Jack Lopresti )،كما ألقى محاضرة في تجمع من الطلاب بجامعة لندن بدعوة من "أصدقاء إسرائيل" بالجامعة.

وعبرت المنظمة عن استهجانها عن كيفية دعوة مشتبه به بارتكاب جرائم حرب ليكون متحدثًا في ندوة داخل البرلمان البريطاني وفي جامعة عريقة مثل جامعة لندن، فمثل هؤلاء تسببوا بويلات للإنسانية لا يجوز أن يكون لهم مكانا في المؤسسات التعليمية أو التشريعية.

وفي الإطار ذاته، قال المحامي توبي كادمان ممثل الضحايا إن" القانون البريطاني يسمح بملاحقة مجرمي الحرب بغض النظر عن مكان ارتكاب الجريمة أو جنسية مرتكبها".

وأوضح أن "ستيرن شغل مناصب رفيعة وشارك في حروب متعددة، تأكد من خلال تقارير أممية أنه ارتكب خلالها خروقات جسيمة للقانون الدولي الإنساني مما يجعل منه مشتبها فيه في ارتكاب جرائم حرب".

وأضاف كادمان أن الصراع العربي الصهيوني شهد جرائم مروعه ارتكبت بحق المدنيين، أيا من المسؤولين عن هذه الجرائم لم يقدم لمحاكمة عادلة وشفافة تنصف الضحايا، ونأمل هذه المرة أن تأخذ العدالة مجراها ويتم التحقيق مع مشتبه به كان له دور مهم في الجيش الصهيوني.