ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي/ اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، 16 مواطنًا فلسطينيًا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، فيما أصيب شاب بالرصاص خلال مواجهات بمدينة نابلس.

وذكر شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس فجرًا، وانتشرت في منطقة بلاطة البلد والدوار وشارع فيصل وشارع حيفا، واندلعت مواجهات بينها وبين الشبان.

وأفادت مصادر الهلال الأحمر أن طواقم الإسعاف التابعة له تعاملت مع إصابة بالرصاص المطاط في القدم، وتم تقديم الإسعافات للشاب المصاب ونقله إلى المستشفى.

وداهمت العديد من المنازل في بلاطة البلد شرقًا، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت كلاً من ثائر عيساوي (24عامًا) ويوسف رمزي دويكات (20عامًا).

كما اقتحمت مخيم العين غربًا، واعتقلت الشاب علاء عبد الغني طه (18عامًا) بعد مداهمة منزله وتفتيشه، وكذلك بلدة عورتا جنوب شرق نابلس، وداهمت عديد المنازل وجمعت البيانات الشخصية لساكنيها.

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم مواطنًا خلال مداهمات في بلدة بلعا شمالًا وفتشت منزله .

وقال مواطنون إن ست آليات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت منزل المواطن المطارد مهدي مرعي واعتقلت والده وشقيقيه وفتشت منزلهم.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال هددوا أفراد العائلة خلال عملية التفتيش وعبثوا بمحتويات المنزل ، كما تمركزوا في مناطق مختلفة من البلدة وفتشوها.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية طالبًا جامعياً من بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، خلال مروره على حاجز مفاجئ  على طريق جنين -رام الله .

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال أوقفوا مركبة وفتشوا راكبيها واعتقلوا الطالب في جامعة خضوري أحمد عز الدين عمارنة (21 عاما ) واحتجزوه قبل أن ينقلوه إلى جهة مجهولة.

وأفرجت قوات الاحتلال بعد ذلك على المركبة وسمحت لها ولركابها بالمغادرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء مدينة طوباس شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطناً وانتشرت في أحياء البلدة .

وقال مواطنون إن عدة دوريات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت منزل المواطن إياد أبو العايدة وفتشته واعتقلته ونكلت بذويه في ساعات الفجر الأولى.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال انتشروا على الطريق بين طوباس ومخيم الفارعة ونصبوا حاجزًا عسكرياً قبل أن ينسحبوا صباح اليوم.

وأفاد مصدر بالخليل أن الاحتلال اعتقل الشاب شادي عبد الحكيم الأطرش (18عامًا) من سكان حارة ابو سنينه، كما اقتحمت منزل المواطن نايف الجنيدي في منطقة قصر أبو عطوان وسلمت نجله مصعب طلبًا لمقابلة مخابراتها.

كما اعتقلت القوات نجل الأسيرة المحررة أميرة حميدات الشاب ضياء حميدات من صوريف، والأسير المحرر يونس عودة حمدان الحروب من بلدة خاراس بالخليل.