ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي/ أفادت صحيفة معاريف الصهيونية بأن سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال، طور مؤخراً منظومة جديدة لتحييد تهديد الصواريخ البحرية المضادة للدروع.

وأشارت "معاريف" إلى أن المنظومة الجديدة المضادة للدبابات بإمكانها تهديد الأدوات البحرية العاملة بالقرب من الشواطئ في أعقاب تطويرها.

وعلمت الصحيفة أن الجيش الصهيوني يطور تلك المنظومات التي سيكون بإمكانها الدفاع عن القوارب الصغيرة التي تتحرك على محاور حساسة بالقرب من الشاطئ.

ويعتبر سلاح البحرية من أهم الركائز الاستراتيجية العسكرية الصهيونية، حيث تشغل حيزاً هاماً ضمن المنظومة الأمنية وفي اهتمامات الخبراء العسكريين العاملين على تعزيز وتطوير هذا الجهاز الحساس.

وأكد مسؤول رفيع المستوى في ذراع البحرية التابع للجيش أن ما يشغل السلاح في الوقت الحالي هو كيفية التعامل مع التهديد، مشيراً إلى أن سلاح الحرية لا يملك أدوات للتعامل معها، مثل الدبابات التي لديها منظومة معطف الريح وغيرها.

وأضاف المسؤول أنه من الممكن إغراق السفينة الحربية في حال استهدافها بصاروخ مضاد، في إشارة إلى أهمية تطوير هذه المنظومة الجديدة.

وتخشى البحرية الصهيونية من التطور الكبير للمقاومة الفلسطينية واللبنانية في المجال البحري، والخوف الأكبر من حصول المقاومة على صواريخ بحرية متطورة، وهو التهديد الحقيقي لقطع الاحتلال البحرية.