ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ أكد الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين في قطاع غزة، نشأت الوحيدي أن قرابة 1500 أسير فلسطيني في السجون الصهيونية جاهزون للبدء في الخطوات التصعيدية الأولى لإضراب الحرية والكرامة، وتحقيق الإنجازات والحفاظ على المقدرات.

وقال الوحيدي في بيان صحفي الثلاثاء إن 120 أسيرًا من سكان قطاع غزة سوف يشاركون في إضراب 17 نيسان 2017 الذي دعا إليه النائب مروان البرغوثي.

وأوضح أن من بين الأسرى ضياء الأغا عميد أسرى غزة وعبد الرحيم أبو هولي وباسل عريف ونعيم مصران ودفاع أبو عاذرة ومروان المقادمة ومحمد بكر وممدوح بكر وسامر الطرشة وعمار النباهين.

وأضاف أن الأسرى من مختلف الفصائل الفلسطينية في سجني "جلبوع وهداريم" سوف يشاركون في الإضراب إلى جانب قسمين كاملين في سجن عوفر (قرابة 240 أسيرًا)، وفي سجن "نفحة" الصحراوي جهوزية تامة لإضراب 270 أسيرًا.

وأشار إلى أن 30 أسيرًا في سجن "عسقلان" سيشاركون في الخطوات الأولى، وفي سجن "ريمون" 120 أسيرًا، وفي سجن "النقب" الصحراوي 150 أسيرًا.

وكان عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس أعلن انضمامه للإضراب الذي دعا إليه النائب البرغوثي في 17 نيسان، إلى جانب تأييد الرموز والقيادات الفلسطينية في السجون الصهيونية.