ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ حذر مدير عام وحدة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية أمير أبو العمرين من تصاعد وتيرة المخططات التهويدية والاستيطانية التي تنفذها حكومة الاحتلال، وتصدرها للمستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة باقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه من ناحية، والتشديد على المقدسيين ومنعهم من دخوله من ناحية أخرى.

وأكد في بيان صحفي الثلاثاء أن قوات الاحتلال حظرت على الفلسطينيين الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى، وذلك عندما اقتحمت بساعات متأخرة ليلة أمس ساحات المسجد، بحثًا عن معتكفين بداخله.

وأوضح أن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها على بوابات الأقصى، واحتجزت بطاقات الشبان خلال دخولهم للصلاة الفجر، وسط انتشار واسع للدوريات العسكرية داخل القدس القديمة، وبمحاذاة أسورها ومنطقة ساحة البراق والقصور الأموية.

وأشار إلى أن الأقصى يشهد أجواءً متوترة، تزامنًا مع دعوات "منظمات الهيكل"، للمشاركة الواسعة، اليوم الثلاثاء، في فعاليات عيد "الفصح" العبري، وتكثيف الاقتحامات للأقصى وإقامة شعائر تلمودية وتقديم القرابين بالقرب من القصور الأموية.

ودعا أبو العمرين الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع إلى ثني الاحتلال عن مخططاته، والتصدي التام لممارساته الإجرامية العنصرية.

وطالب المرابطين هناك بالصبر والثبات وشد الرحال إلى الأقصى، والتواجد المكثف فيه، لإحباط مخططات المنظمات اليهودية المتطرفة.