ألوية الناصر صلاح الدين

قال البيت الأبيض الجمعة إن التعاون الأمني مع الكيان الصهيوني مستمر وإن الولايات المتحدة تعمل على تعزيزه.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن مسؤولا من إدارة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأميركية اجتمع مع نظرائه الصهاينة هذا الأسبوع.

وكان رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" قال للرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء الماضي إن الاتفاق النووي مع إيران يثير خطرين رئيسين، وهما إتاحة الفرصة لإيران للتسلح بأسلحة نووية خلال فترة تتراوح بين عشرة أعوام و15 عاما سواء التزمت بالاتفاق أم لا، وضخ مليارات الدولارات لما سماه "الإرهاب الإيراني وآلة الحرب التي تهدد الكيان الصهيوني والعالم بأكمله".

وقال نتنياهو للصحفيين في نفس اليوم إن "الاحتلال الصهيوني ليس ملزم بهذا الاتفاق مع إيران لأنه ما زال يسعى لتدميرنا، وسندافع عن أنفسنا على الدوام".

يُذكر أيضا أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) جون برينان قد قام بزيارة سرية إلى الكيان الصهيوني في يونيو/حزيران المنصرم ركزت خصوصا على البرنامج النووي الإيراني مع اقتراب مهلة 30 يونيو/حزيران للتوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران، حسبما أفادت صحيفة هآرتس.

كما وصل قائد أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي يوم 8 يونيو/حزيران إلى الكيان الصهيوني أيضا واجتمع مع نظيره الصهيوني رئيس هيئة الأركان الجنرال غادي آيزنكوت.