ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ استنكرت مؤسسة القدس الدولية أساليب الإذلال المهينة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق المرابطات اللواتي اعتقلهن بذرائع وحجج واهية، بهدف كسر عزيمة المقدسيين الذين انتصروا عليه ورفضوا محاولات فرض سيطرته الأمنية على الأقصى في هبة باب الأسباط.

وقال المدير العام لمؤسسة القدس الدولية ياسين حمود" إن اعتقال المرابطات سحر النتشة وهنادي حلواني وخديجة خويص قبل أيام يأتي في سياق كسر إرادة المرابطات بعد دورهن الريادي في حماية الأقصى والوقوف في وجه اقتحامات المستوطنين المتطرفين"، مشيرا إلى أن المرابطة خديجة خويص تعاني من ظروف اعتقال صعبة حيث يحتجزها الاحتلال في زنزانة ضيقة تسيل فيها المياه العادمة، ما يمنعها من الصلاة والسجود في الزنزانة وتضطر للصلاة وهي واقفة.

وأضاف: كما صادرت إدارة سجن الرملة يوم الأحد الماضي (17/9/2017) جلباب المرابطة خويص ومنديلها، مضيفا" أنها طريقة يراد من خلالها كسر ارادتها وتوجيه إهانة للأمة جمعاء بإهانتها".
 
ودعا حمود أهل القدس إلى مواجهة ومجابهة مخططات الاحتلال الرامية لتغييب وترهيب رموز القدس ومرابطيها والدفاع عنهم بكل السبل والخيارات المتاحة.

وأكد حمود أن المرابطات عنوان لكرامة الأمة التي رفضت وترفض الانصياع للظلم والاضطهاد والقبول بالمحتل والاستسلام أو التطبيع معه، داعيا الأمة العربية والإسلامية للقيام بالواجب الأخلاقي والانساني اتجاه المرابطات ونصرتهن.