ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ أكد موقع "0404" العبري، انتحار 6 جنود من قوات الاحتلال الصهيوني في غضون شهرين؛ بينهم جنود مقاتلون، مشيرا إلى تصاعد حالات الانتحار في صفوف جيش الاحتلال.

وقال الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال الصهيوني، إن التحقيق في تلك الحوادث لا زال جاريًا، ولكن يبدو أن الانتحار في جميع الحالات يستند إلى مشاكل شخصية.

وأشار على أن "عدد الجنود المنتحرين غير مسبوق مقارنة بالسنوات السابقة»، موضحًا أن لدى جيش الاحتلال «خطة شاملة للحد من حالات الانتحار ومنعها".

وبيّن الموقع العبري، أن قادة جيش الاحتلال يتعلمون كيفية تحديد علامات الضيق وشرح كيفية التصرف في هذه الحالات، من أجل الحد من عدد حالات الانتحار أثناء الخدمة العسكرية.

وأوضح متحدث باسم جيش الاحتلال، أنه في السنوات الثلاث الأخيرة "حدثت زيادة مطردة في عدد حالات الانتحار، لكن لا يمكن الإشارة في هذه المرحلة إلى تغيير الاتجاه".

وزعم مصدر عسكري، بأن معدل الانتحار في الجيش الصهيوني أقل من الجمهور في الكيان الصهيوني وخارجه، وكذلك معدل الظاهرة في الجيوش الأجنبية.

ولفت إلى أن الجيش ينفذ خططًا ميدانية للحد من حالات الانتحار في صفوف جنوده، من بينها تفعيل الطب النفسي والتعليم لمساعدة الضباط في التعرف على الجنود الذين يعانون من ضائقة نفسية.

يذكر أن السنة الماضية (2016)، قد شهدت مقتل 41 جنديًا صهيونياً، مقابل 36 قتلوا عام 2015، وهو ارتفاع ملحوظ في أعداد الجنود القتلى، وبينما قتل أربعة منهم في عمليات للمقاومة الفلسطينية، فإن 15 آخرين انتحروا، وجميع من قتلوا من الجنود الذكور.