ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ زعم جيش الاحتلال الصهيوني، بتعرض شبكة اتصالاته إلى اختراق من فلسطينيين في قطاع غزة وتنصتوا على أحاديث الجنود العاملين قرب حدود قطاع غزة.

وقال موقع (0404) العبري، إن فلسطينيين من غزة، نجحوا في اختراق شبكة اتصالات الجيش الصهيوني، ودخلوا على ترددات إشارة اللاسلكي (برك كتوم) التابع للجيش وتجسسوا على الحديث بين أفراد القوة التي تخدم في حماية المستوطنات المحيطة بالقطاع.

ولفت إلى أن أحد المواطنين من غزة أعطى إشارة عبر اللاسلكي التابع للجيش واستمع لحواراتهم أثناء نشاطهم العسكري، بعد أن وجه نداء حماية المستوطنات.

وقال ضابط في الجيش كما أورد الموقع: “إن الحدث فاجأ الجيش وتجرى عملية فحص لإمكانية أن تكون قوات الجيش مكشوفة للمقاومة وأنه كما يبدو كان هناك تصنت على الجيش وأن المخترقين الفلسطينيون كانوا على علم بتحركات ونشاطات الجيش وعملياته”.

وأشار الضابط إلى أنه جرى حظر نشر تفاصيل هذه الحادثة، وفتح تحقيق لمعرفة ما إذا وقع أحد أجهزة الاتصال التابعة للجيش بيد فلسطينيين، وهل تم إجراء المحادثة من خلاله، أو ما إذا كان الفلسطينيون في غزة نجحوا في اختراق ترددات الجيش.

ونوه إلى أن المخترقين يريدون أن يُظهروا أنهم نجحوا في اختراق شبكة اتصالات الجيش، مشيرًا إلى أنه تم إيقاف الجهاز الذي استخدم للنداء، خوفًا من أن يكون هناك في قطاع غزة من يستمعون لاتصالات الجيش، كما تم توقيفه في الشمال بسبب قدرة حزب الله على التصنت على قوات الجيش.

وتطرق الضابط حسب الموقع إلى احتمالية أن تكون المقاومة تمتلك تقنيات عالية للرصد والمتابعة وبمقدورها الدخول على ترددات اللاسلكي للجيش.