ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ شهد الأسبوع الماضي، اقتحام المئات من المجموعات الاستيطانية لباحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وبلغ عددهم وفقًا لرصد  471 صهيونيا".

ووثقت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، خلال الفترة الواقعة ما بين 17- 23 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، اقتحام 353 مستوطنًا للمسجد الأقصى، عبر التنسيق مع الجيش الصهيوني لاقتحامهم من "باب المغاربة" وحتى "باب السلسلة".

وتقوم المجموعات الاستيطانية بالتجول في باحات المسجد الأقصى ضمن مسارات محدّدة، حيث ترافقهم عناصر من الاحتلال والقوات الخاصة المسلّحة، التي توفر لهم الحماية الكاملة.

ورصدت دائرة الأوقاف أيضًا ضمن الفترة ذاتها، اقتحام 118 مستوطنًا من فئة الطلاب اليهود الذين يُسمح لهم باقتحام المسجد والتجوّل في باحاته دون مسارات محدّدة، باستثناء المصليات المسقوفة.

واقتحم الأسبوع الماضي، عنصران من جهاز المخابرات الصهيونية "شاباك"، الذين يقتحمون المسجد ضمن جولات استكشافية صباحية ومسائية.

يُشار إلى أن يومي الجمعة والسبت (17- 18 تشرين ثاني) لم تشهد اقتحامات للمستوطنين، كالعادة، حيث تقوم شرطة الاحتلال بإغلاق "باب المغاربة" في وجه السياحة والمستوطنين.

ولم تسجّل تلك الفترة أية أحداث استثنائية داخل المسجد الأقصى، إلّا أن الاحتلال مستمرّ في استبدال الهويات الشخصية لأعداد من المصلين بشكل يومي ببطاقات ملوّنة بعد احتجازها (الهويات).