ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني منطقة "غلاف قطاع غزة"، منطقة عسكرية مغلقة؛ لتنفيذ أعمال عسكرية في المنطقة دون توضيح طبيعة هذه الأعمال.

وذكر العبري، على موقعها الإلكتروني، أن المنطقة المحيطة بالقطاع قرب السياج الحدودي الفاصل (بين قطاع غزة، والأراضي المحتلة منذ عام 1948) عسكرية مغلقة، يمنع الوصول اليها.

ووفق الاعلام العبري؛ فإن الجيش الصهيوني يتمركز في مناطق مختلفة في مناطق "غلاف غزة"، ويمنع دخول المستوطنين والسيارات لبعض المناطق بسبب النشاط الواسع للجيش، والذي منع نشر تفاصيله.

وشهدت المنطقة المحيطة بقطاع غزة، مناورات عسكرية متعددة لقوات الاحتلال، في الآونة الأخيرة.

فقد نفذت قوات الاحتلال الأحد الماضي، مناورات عسكرية على طول الحدود مع قطاع غزة استمرت خمسة أيام.

وقال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال: إن هذه المناورات "تأتي في إطار الخطة السنوية للمناورات، ولا علاقة لها بالأحداث الأخيرة في المنطقة".

وتخلل التدريبات العسكرية حركة نشطة لطائرات الاحتلال سُمعت بوضوح في قطاع غزة، فيما شهدت التجمعات المحاذية لغزة حركة تنقل لقوات الاحتلال.

وأجرت قوات الاحتلال تدريباتٍ مماثلةً محيطَ غزة في الحادي عشر من الشهر الماضي، استمرت أسبوعًا، وجاءت في غمرة تحذيرات صهيونية من احتمال تنفيذ المقاومة الفلسطينية ردًّا على قصف نفق الحرية الذي تسبب باستشهاد 12 مقاومًا آخر الشهر الماضي.