ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ وجه جهاز الأمن الداخلي بوزارة الداخلية في قطاع غزة بعض النصائح والتوجيهات للإعلاميين الفلسطينيين حول المواد الإعلامية التي يتم نشرها من قبلهم.

ونشر الأمن الداخلي نصائحه وتوجيهاته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي تمثلت بالآتي:

-  لا تبحث عن شهرتك وتميزك على حساب أمن مجتمعك، واعمل على نشر الأخبار الدقيقة، وقم باختيار العناوين المناسبة.

-  لا تنقل الأخبار عن مصادر غير موثوق بها، أو تردد الشائعات التي يتم ترويجها من قبل المواقع الصفراء أو بعض الأفراد المعنيين بنشرها.

-  لا تنشر الأخبار والمعلومات التي تساعد على التفرقة والانقسام خاصة فيما يتعلق بالفصائل الفلسطينية أو الشخصيات.

-  تحقق من الأخبار من مصادرها، قم بنشر المعلومات التي تصدر عن جهة رسمية وتجنب النشر باسم "مصدر مسئول" أو "مصدر مطلع" أو "مصادر خاصة".

ومن هنا وجب التنويه إلى وسائل الإعلام الفلسطينية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة والمصداقية في النشر قدر المستطاع، خاصة في ظل الانتشار الواسع للإشاعات والمعلومات المفبركة.

كما نؤكد أنه من خلال المتابعة والتواصل مع الجهات المختصة تبيّن أن هناك عدد من المواقع الإلكترونية المشبوهة التي تقف خلفها جهات مخابراتية، تسعى إلى بث الأكاذيب والمعلومات المغرضة التي تهدف لإثارة الفوضى والارتباك.

وننوه إلى أن عدد من المواقع الإخبارية المعروفة بمصداقيتها وقعت في فخ تلك المواقع المشبوهة، خاصة في ظل أحداث تصاعد المواجهات مع الاحتلال الصهيوني وهذا ما يجب تداركه.