ألوية الناصر صلاح الدين

شهدت الآونة الأخيرة انتشار عدد من الصفحات المشبوهة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي انتحلت أسماء شخصيات بارزة ومؤسسات اجتماعية وأمنية فلسطينية .

واعتمد القائمون على الصفحات المشبوهة على انتحال صفحات رسمية لها أصل على موقع التواصل "فيس بوك"، حيث قاموا بإنشاء صفحات مقلدة تماماً عنها، بهدف خداع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لتسهيل التواصل معهم.

ووفق قسم المتابعة نتجت لنا أن الصفحات المشبوهة تحمل عدة اهداف منها استدراج معلومات خاصة بالمقاومة والمجتمع، بالإضافة لنشر بيانات ومعلومات مغلوطة ، ناهيك عن بث أخبار وشائعات مغرضة بهدف ارباك الجبهة الداخلية.

وبحسب المتابعة فإن القائمون على تلك الصفحات قد اطلقوا حسابات شخصية لشخصيات عامة ونشروا تغريدات للإساءة للشخصية نفسها والتي تعتبر من الشخصيات المعروقة بعلاقتها بالمقاومة.

من جهته حذر جهاز الأمن الداخلي بوزارة الداخلية في قطاع غزة من قيام جهات مشبوهة بانتحال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأفاد الداخلي أنها الصفحة المشبوهة تنتحل اسم "جهاز الأمن الداخلي – قطاع غزة" وبنفس شعار جهاز الأمن الداخلي، مؤكداً أن هذه الصفحة لا تمت بأي صلة لجهاز الأمن الداخلي، وأن كل ما ينشر على هذه الصفحة ليس من توجهاته، ومحذراً من التعاطي معها.

فيما انتشر نهاية الشهر الماضي صفحة أخرى باسم "الأجهزة الأمنية - غزة" والتي تهدف للإساءة للأجهزة الأمنية وبث الفتنة والفرقة.

يذكر أن وزارة الداخلية حذرت في وقت سابق من نشر عدد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تحذيرات ملفقة" نسبت إليها وإلى الشرطة الفلسطينية، والتي اعتمدت في نشرها على إحدى الصفحات المشبوهة التي تنتحل اسم الشرطة الفلسطينية.

ونوهت الوزارة للمواطنين إلى استقاء الأخبار والتصريحات الصادرة عنها أو عن الشرطة من خلال عناوينها الإعلامية المعروفة أو حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

ومن هنا ننوه إلا أنه من خلال المتابعة والتواصل مع الجهات المختصة تبيّن أن هناك عدد من صفحات التواصل الاجتماعي المشبوهة التي تقف خلفها جهات مخابراتية، تسعى إلى الاسقاط والتجنيد وبث الأكاذيب والمعلومات المغرضة التي تهدف لإثارة الفوضى.

كما تبيّن أن تلك الصفحات تسعى للتواصل مع الناس ومحاولة الحصول على أكبر قدر من المعلومات من خلالهم، ولذلك فإننا نحذر من التعاطي مع تلك الصفحات المشبوهة، كما ننوه إلى ضرورة التأكد من الصفحات التي يتم قبول صداقتها أو الإعجاب بها.