ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ حذر الوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين من سقوط شهداء في صفوف الاسرى المرضى القابعين في السجون نتيجة استمرار الجرائم الطبية والاستهتار الصهيوني بصحة وحياة الاسرى المرضى وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم، معتبرا ان السجون تحولت الى مكان لزرع الامراض والموت في أجساد المعتقلين.

وقال قراقع ان اكثر من 85 حالة صحية صعبة في سجون الاحتلال مصابة بامراض خبيثة وصعبة ومنها المشلولين والمعاقين والجرحى والمصابين بأمراض نفسية يعيشون في ظروف صحية بالغة الخطورة وخاصة القابعين في مستشفى الرملة الصهيوني وهم من اخطر الحالات.

واتهم حكومة الاحتلال بالتعمد في اعدام الاسرى طبيا بعدم العناية بهم صحيا وتركهم فريسة للامراض المتفاقمة في اجسادهم، وأن سقوط شهداء كل عام في صفوف الاسرى نتيجة الامراض الخطيرة يوضح ان هناك سياسة قتل بطيء متعمدة تجري بحق الاسرى المرضى، كاشفا ان 12 شهيدا سقطوا بسبب الامراض منذ عام 2010.

وأوضح ان اطباء السجون تحولوا الى جلادين، يتعاملون مع المرضى بلا مبالاة وباستخفاف، وهم غير مهنيين ومؤهلين فقد ارتكبوا الكثير من الاخطاء الطبية التي أدت الى اصابة الاسرى بامراض خطيرة كحالة الاسير سامي ابو دياك والاسير محمد الخطيب وغيرهم.

وقال قراقع إن الوضع مقلق والاسرى بحاجة الى حماية دولية وتدخل جدي لالزام الاحتلال بتطبيق الاعراف والقوانين الدولية على الاسرى واحترام كرامتهم وانسانيتهم.