ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي_قسم المتابعة/ زعم الإعلام العبري، أن لواء "منشي المناطقي" الصهيوني التابع لفرقة الضفة المحتلة أجرى مطلع هذا الأسبوع مناورة عسكرية حاكى فيها سيناريوهات قتالية عديدة بما في ذلك عمليات إطلاق نار، تسلل مقاومين إلى المستوطنات ، أو تفجير حافلات صهيونية.

وذكر أن القوات المشاركة في المناورة استخدمت للمرة الأولى منظومة الجيش البري الرقمي، حيث دخلت المنظومة بهذه المناورة للمرة الأولى حيز الخدمة العملياتية في الجيش الصهيوني، وذلك بعد سلسلة طويلة من التجارب والاختبارات.

هذا ووفقا لموقع الجيش، فإن الحديث يدور عن منظومة قيادة وسيطرة تسمح للقائد بمشاركة جميع المهام العملياتية مع الجنود، عبر حواسيب محمولة، بحيث يظهر على الشاشة أمام القائد جميع مواقع القوات الصديقة والمعادية، كما أنها تربط القوات البرية مع القوات الجوية والقوات البحرية.

كما يميز المنظومة عن غيرها السرعة في إيصال المعلومة الاستخبارية في الوقت والمكان المناسبين للقوات المناورة على الأرض، فعلى سبيل المثال لو وصلت معلومة استخبارية للقائد عن خطر معين، فما عليه سوى التعليم على الشاشة على مكان هذا الخطر، ليصل بشكل فوري إلى الوحدات المقاتلة في أرض المعركة.