ألوية الناصر صلاح الدين

اندلعت 10 حرائق بمغتصبات غلاف قطاع غزة منذ صباح أمس الأحد بفعل بالونات مذيلة بفتائل مشتعلة أطلقت من القطاع، حيث تسبب أحدها بالتهام نحو 300 دونم في من وادي "غرار" بمدينة "نتيفوت".
وذكرت وسائل إعلام صهيونية مختلفة أن حريقا اندلع في غابة "شوكداه"، وحريقين في مغتصبة "بئيري"، وحريقًا في مغتصبة "رعيم"، إضافة لحريق خامس في مغتصبة  "كيسوفيم".
كما اندلع حريق سادس في وادي "غرار" بمدينة "نتيفوت" التي تبعد عن القطاع نحو 18 كيلومترًا بفعل بالون حارق، وشاركت طائرات إطفاء بإخماده، في حين اندلع حريق سابع في مغتصبة "شوبا" على بعد عدة كيلومترات شرق "ناحال عوز".
واندلعت 3 حرائق في مناطق مختلفة بتجمع "أشكول" الاغتصابي شرق جنوب قطاع غزة.
وعادت حرائق البالونات الحارقة في المغتصبات والمواقع العسكرية الصهيونية المحاذية للقطاع بعد فترة من الهدوء عقب تعثر مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار وكسر الحصار في القاهرة.
واستخدم شبان طائرات ورقة وبالونات وسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى مغتصبات الغلاف ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي القطاع في 30 مارس/ آذار الماضي وردًا على قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية وقتلها 184 مواطنًا شاركوا فيها حتى اليوم.
وقالت "سلطة الطبيعة والحدائق الصهيونية " مؤخرًا إن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في الغلاف، بما يوازي 14% من مجمل المحميات الطبيعية في الغلاف، وقدّرت الخسائر المادية في المحميات الطبيعية فقط بـ15 مليون شيقل.
وذكرت أن إصلاح آثار الحرائق سيستغرق سنوات طويلة، وأن الضرر الذي حصل نتيجة هذه الحرائق غير مسبوق في مناطق فلسطين المحتلة.