ألوية الناصر صلاح الدين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء امس الاثنين استشهاد مواطن، برصاص الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة.

و وفقاً للوزارة، فإن الشاب المجاهد  محمد فايز سليم ابو الصادق 21 عام أبن ألوية الناصر صلاح الدين  استشهد متأثراً بجراح حرجة أصيب بها خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني  للجماهير المشاركة في مسيرة الدعم والاسناد للمسير البحري التاسع لكسر الحصار قرب الحدود الشمالية البحرية بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

و وفقاً للمصادر، فقد أصيب 90 مواطناً آخرين بينهم صحفي.

وكانت السفن المشاركة في المسير البحري التاسع انطلقت عصر اليوم الاثنين من ميناء مدينة غزة تجاه أقرب نقطة على الحدود الشمالية البحري للقطاع مع الأراضي المحتلة للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وأكد مراسلنا أن زوارق الاحتلال الصهيوني استهدفت سفن المسير البحري بالرصاص الحي مما اضطر السفن للعودة إلى شاطئ القطاع دون ان يبلغ عن وقوع إصابات بينهم.

وذكر مراسلنا بأن الآلاف من الجماهير شاركت في مسيرة الدعم والاسناد للمسير البحري التاسع على شاطئ شمال غزة، وأشعلت الجماهير إطارات السيارات، فيما استهدفت قوات الاحتلال الجماهير بالرصاص وقنابل الغاز دون أن تشكل الجماهير أي خطرٍ على جنود الاحتلال.

وأشار مراسلنا إلى أن عدد من المواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال بينهم مصور وكالة الأناضول التركية الزميل منتصر الصواف بقنبلة غاز بالقدم وأصيبت كاميرته الفيديو بعيار ناري؛ خلال تغطيته لمسيرة الدعم والاسناد للمسير البحري التاسع شمال القطاع.