ألوية الناصر صلاح الدين

هاجم حزب "إسرائيل بيتنا" الصهيوني اليوم الأحد، وزير التربية والتعليم الصهيوني المتطرف نفتالي بينيت ووصفه "بالفاشل" بعد انتقادات لاذعة وجهها لوزير الحرب المجرم افغدور ليبرمان في عدم قدرتها على انهاء الوضع الأمني الخطير الذي يعيشه المستوطنين في "غلاف غزة".

وقال حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يترأسه الصهيوني ليبرمان في بيان نشرته صحيفة يديعوت أحرينوت العبرية اليوم الأحد: "من الافضل على لوزير التعليم بينيت أن يركز على فشله في قيادة وزارته وألا يضايق وزير الحرب الصهيوني الذي يعمل وفقا للمسؤولية الكاملة" على حد قول البيان.

وكان بينيت حمل ليبرمان المسؤولية الكاملة عن حياة المستوطنين الصهاينة وحياتهم التي لا تطاق فيما يُسمى "غلاف غزة" بسبب استمرار تدهور الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة.

وقال بينيت: "آن الأوان لقول الحقيقة، فـ"تفاهمات ليبرمان وحماس" انهارت، لذلك لا يمكن أن يتم إدارة الأوضاع الأمنية مع غزة بهذه السياسة التي ينتهجها ليبرمان"، واصفاً إياها بالسياسة الفاشلة.

وأوضح بينيت أنه سيعرض في أقرب جلسة للكابنيت الصهيوني سياسة فشل ليبرمان في إدارة الأوضاع الأمنية المتدهورة قرب الحدود مع قطاع غزة.

يُشار إلى أن الأوضاع قرب السياج الزائل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة تتدهور بشكل تدريجي خاصة مع اشتداد شراسة المواجهة بين المشاركين في المسيرات السلمية وجنود الاحتلال، حيث استشهد في الجمعة الماضية والتي أطلق عليها جمعة "انتفاضة الأقصى" 7 مواطنين ومئات الجرحى وهي الجمعة الأكثر سخونة بعد فشل التوصل إلى تفاهمات بين المقاومة في غزة والاحتلال الصهيوني برعاية مصرية.