ألوية الناصر صلاح الدين

سجل الأسبوع الماضي استشهاد 9 فلسطينيين ثلثهم في الضفة المحتلة، وذلك خلال مواجهات وعمليات ضد قوات العدو الصهيوني التي تواصل انتهاكاتها ضد الفلسطينيين.
وفي الوقت ذاته أصيب 8 صهاينة حيث نفذ المقاومون الفلسطينيون 4 عمليات (إطلاق نار وعملية طعن ومحاولتا طعن) في الضفة المحتلة، فضلا عن إلقاء العشرات من الزجاجات الحارقة والعبوات محلية الصنع، حيث تم رصد ما مجموعه 136 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال في مختلف المدن الفلسطينية.
فقد تمكن الشهيد معمر عريف الأطرش من إصابة جندي صهيوني في عملية طعن قرب المسجد الإبراهيمي الإثنين الماضي ما أدى لاستشهاده بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، فيما اعتقل الاحتلال شاب حول تنفيذ عملية طعن على حاجز حوارة.
وفي السياق أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال يوم الثلاثاء، واعتقلت قوت الاحتلال شاباً بزعم حيازته سكيناً قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، كما ارتقى في ذات اليوم الشاب منتصر محمد الباز (17 عامًا) في المواجهات مع الاحتلال شرق البريج، بالإضافة لارتقاء محمد محمود بشارات (23 عامًا) في المواجهات مع الاحتلال في طمّون شرق طوباس.
وفي يوم الأربعاء أصيب جندي صهيوني في مواجهات في بلدة حزما، فيما أصيبت مستوطنة الخميس في بلدة تقوع ببيت لحم.
وأما أمس الجمعة فقد أصيب عدد من المغتصلبين ، خلال مواجهات مع شبان فلسطينيين في الضفة.
فيما استشهد كلا من: مجاهد زياد عقل (23 عامًا) في المواجهات شرق مخيم البريج، محمد خالد عبد النبي (27 عاما) في المواجهات شرق جباليا، نصار أبو تيم (22 عاما) في المواجهات شرق خانيونس، أحمد سعيد أبو لبدة (22 عاما)، عايش غسان شعت (23 عاما) في المواجهات شرق خان يونس، وعثمان أحمد لدادوة (33 عاما) في المواجهات بالمزرعة الغربية برام الله.