ألوية الناصر صلاح الدين

أقامت المؤسسة المركزية للاستخبارات والأمن في دولة الكيان، الموساد، احتفالاً خاصاً بمرور 65 عاما على إنشائها، بحضور رئيس الحكومة الصهيوني، بنيامين نتنياهو، ورئيس الجهاز الحالي، تمير فردو.

وكشف رئيس الجهاز الذي يحظى على احترام كبير في دولة الكيان، خلال الاحتفال، أن 40% من عاملي الموساد هم من النساء، وأن 24% منهن يشغلن مناصب رفيعة.

وأضاف بردو أن الموساد، إضافة إلى استيعاب النساء إلى صفوفها على نحو أكبر، أصبح مؤسسة شابة أكثر مع الوقت، مشيرا إلى أن 23% من عماله، تتراوح أعمارهم بين 22 إلى 32 سنة. وقال إن الموساد رغم استناده خلال نشاطاته إلى التكنولوجيا المتطورة، ما زال بحاجة إلى المورد البشري.

وقال رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، إن الموساد يتصدى إلى مخاطر عظيمة تهدد أمن دولة الكيان، مشيرا إلى أن عدو دولة الكيان هو الإسلام المتطرف، وأضاف أن على الموساد أن يكون سباقا لأن أعداء دولة الكيان وخصومها لا يكلون في هدمها لإلحاق الأذى بها.

وفي جانب آخر أعلنت العميدة رحيلى فيزلى، مستشارة رئيس الأركان الصهيوني لشئون النساء في الجيش، أن السنوات الخمس الماضية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السيدات المتدينات اللاتي يخدمن في الجيش.

ونقلت صحيفة "هــآارتس" عن المسئولة الصهيونية قولها، إن عدد السيدات المتدينات اللاتي كنا يخدمن في الجيش عام 2010 كان 935 مجندة فى حين العام الماضي ارتفع ليصل 1.503 سيدة. وكشفت النقاب عن أن شعبة الاستخبارات بالجيش الصهيوني تستعين بالنساء للقيام بعمليات "خاصة جدًا".

وأشارت المسئولة إلى أن الوحدة 8200 المعنية بالتجسس على الإنترنت والقيام بعمليات اختراق للحسابات قوامها الأساسي من الفتيات. وأكدت أن نصف المجندات بالجيش الصهيوني يقومن بمهام استخباراتية وقتالية على أعلى مستوى.