ألوية الناصر صلاح الدين

قال يائير لبيد رئيس حزب "يش عتيد" في دولة الاحتلال الصهيوني خلال لقاء مع موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، "انه حان الوقت لاخراج الفلسطينيين من حياتنا الى الابد، عبر بناء جدار فصل مطلق، ولا نريد العيش معهم والانفصال كليا عنهم..

واضاف، ان التهديد الديموغرافي اخطر من العمليات، لا نريد فلسطينيين يهددون حياتنا مع سكاكين في الشوارع، تخيل ان 360 الف فلسطيني في القدس المحتلة ينتخبون لبلدية القدس فعندها يكون لدينا رئيس بلدية فلسطيني يقرر متى تكون الصلاة في الاقصى وحائط المبكى (البراق)، يجب ان يكون فصل مطلق بيننا وبينهم لا نريد العيش معهم بعد" .

وتابع لبيد "ان احدى مشاكل حكومة الاحتلال عدم وجود استراتيجية عمل، وعليه يجب عقد مؤتمر شرق اوسطي بمشاركة دول عربية، ما تفعله الحكومة هو الهروب من القرار وهذه ليست خيارات قيادة دولة" .

" لن نشارك في حكومة بدون استراتيجية سياسية "

وانهى لبيد "انني لن اشارك في هذه الحكومة على الرغم من توجهات واقتراحات رفضنا عرض المشاركة في الائتلاف الحاكم والعروض المغرية في الحقائب الوزارية ، فلن نشارك في حكومة بدون استراتيجية سياسية وافاق سياسية علما انهم عرضوا علينا وزارات مثل التربية والتعليم والقضاء ومن الواضح انها محاولة لاستبدال التحالف مع نفتالي بينيط ولكنني اقول ان هذا الائتلاف هو ائتلاف خطير ولا يوجد مواطن واحد يقول ان حياتنا تدار بشكل جيد" .

وانتقد لبيد تصرف الصهاينة قائلا :" في يوم من الايام لم نكن نصطف حول جثة للتصفيق، عندما نفذ الفلسطينييون اعداما ميدانيا في الاراضي المحتلة وسط رام الله قلنا انه تصرف حيواني ولكن في غياب الضوابط الداخلية فان القيم تتفكك".