ألوية الناصر صلاح الدين

قاوم _ خاص /

 

شارك جهاز العمل الجماهيري للجان المقاومة مع الإخوة في وزارة الأسرى وفريق نبض الشباب في حفل "حكاية أسر " للتضامن مع الأسير مجدى عويضة .

حيث نظمت وزارة الأسرى والمحررين حفلا تضامنياً مع الأسير مجد عويضة بالتعاون مع فريق نبض الشباب الفلسطيني، بعنوان "حكاية أسر" استعرض جزء من المعاناة التي يعيشها الأسير مجد من جراء اعتقاله كونه أحد المؤسسين لنادي المواهب الفلسطيني .

وذلك اليوم الأحد بقاعة الوزارة بمدينة غزة ، وبحضور وكيل وزارة الأسرى بهاء المدهون والسيد خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار ود. محمد المدهون وزير الثقافة السابق والسيد هاني ضرغام و إبراهيم الفصيح من لجان المقاومة للواء غزة ، وبمشاركة عدد من المتضامنين وعائلة الأسير .

وأكد نبيل حجاج مدير العلاقات العامة في وزارة الأسرى والمحررين أن الاحتلال يستهدف دائما اعتقال النخب والطاقات المبدعة من أبناء شعبنا الفلسطيني وتغيبهم داخل سجونه بهدف قتل الجانب الابداعي والتأثير على مستقبلهم دون تهم حقيقية .

 

وطالب حجاج كافة المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية وكافة أحرار العالم للتحرك العاجل من أجل الافراح عن الأسير مجد، والعمل على وضع حد للسياسة الاعتقال الاداري ومساندة الأسرى وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة احتجاجاً على اعتقالهم الاداري وذلك بعد التدهور الشديد في أوضاعهم الصحية

 

وبدورها تحدثت ميرفت النحال المحامية في مركز الميزان لحقوق الإنسان عن الاعتقال الاداري دونما تهمة موجهة مؤكدة أنه مخالف للقانون الدولي والإنساني وبنود اتفاقية جنيف الرابعة وأشارت أن مركز الميزان يرفع باستمرار إلى المنظمات الدولية والعاملة في مجال حقوق الإنسان التقارير والبيانات الصحفية التي تدين وتستنكر مثل هذه الممارسات .

 

وفي كلمة لوالد الأسير مجدي عويضة طالب فيها الجهات الدولية والمحلية بالوقوف بجانب ابنه للإفراج العاجل عنه وتكريس الدور الاعلامي للحديث عن اعتقال ابنه ومخالفته للشرعية الدولية.