ألوية الناصر صلاح الدين

سعت دولة الكيان بكل السبل لمواجهة انتفاضة الأقصى ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت وخاصة بعدما زعمت المخابرات الصهيونية أن مواقع التواصل تمارس "التحريض".

وكشفت صحيفة "ميكور ريشون"، النقاب عن أن دولة الكيان اتفقت مع شركة "غوغل" على سلسلة من الإجراءات الوقائية التي تقلص من قدرة الفلسطينيين على "التحريض" ضد دولة الكيان عبر مواقع الإنترنت وموقع "يوتيوب".

ونوهت الصحيفة إلى أن نائب وزير الخارجية الصهيونية "تسيفي حوطبيلي"، إلتقت مطلع الأسبوع الجاري مع كبار المسؤولين في "غوغل"، وتم التوصل معهم لاتفاق بشأن الإجراءات التي يتوجب على الشركة القيام بها من أجل مساعدة دولة الكيان على منع عمليات "التحريض".

هذا وتدير شركة "غوغل" الأمريكية أكبر محرك بحث بالعالم، وهي المسئولة عن اليوتيوب، وتعمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، واختير اسم "غوغل" الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.