ألوية الناصر صلاح الدين

تخضع زوجة رئيس حكومة الاحتلال سارة نتنياهو، بعد ظهر اليوم الخميس، للتحقيق في الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الاحتيال "لاهاف 433"، وذلك في قضية مساكن رئيس الحكومة.

وبحسب محامي نتنياهو يتوقع استدعاؤها مرة أخرى للتحقيق إذا لم تتمكن من الإجابة على جميع أسئلة المحقيقين، لكون التحقيق يأتي في ساعة متأخرة.

وسيطلب منها الأجابة على جملة من القضايا، بينها طريقة إدارة ميزانية مسكن رئيس الحكومة في شارع "بلفور"، واستدعاء مهنيين، واستخدام أموال دافعي الضرائب في المنزل الخاص بعائلة نتنياهو في قيسارية.

وستتحدث نتنياهو عن الأعمال التي نفذها الكهربائي آفي فحيما بمنزل قيسارية، وعن أثاث الحديقة وآثاث آخر تم شراؤه للمسكن في القدس، وجرى نقله لاحقا إلى منزل قسارية.

كما سيحقق مع نتنياهو حول ما إذا كانت مصاريف الاهتمام بشؤون والدها، جرت بواسطة العاملة التي عينت من قبل "إسرائيل"، ودفعت على حساب دافعي الضرائب.

وبدأت عملية الفحص عقب تقرير "مراقب الدولة" في قضية مساكن نتنياهو تحولت في تموز/ يوليو إلى تحقيق جنائية. وبعد شهر أصدر المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، أمرًا باستدعاء نائب المدير العام للممتلكات والموارد البشرية في مكتب رئيس الحكومة، عزرا سيدوف، للتحقيق.

وجرى التحقيق مع سيدوف مدة 10 ساعات في مكتب "لاهاف 433" باللد، حول تشغيل الكهربائي في منزل نتنياهو، رغم كونه ناشطا في الليكود، ورغم أنه طلب منه عدم القيام بذلك.