ألوية الناصر صلاح الدين

الوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي _ وكالات

 

قال جيش الاحتلال الصهيوني إن موجة الغارات التي تشنها الطائرات الحربية الصهيونية على قطاع غزة مساء امس الاثنين ليست سوى المرحلة الأولى لعملية واسعة النطاق.

 وبحسب صحيفة"يديعوت احرونوت" الصهيونية، قال الصهيوني رونين مانيليس   "نحن فقط في البداية".

وقال الصهيوني مانيليس. "تم التخطيط لهجوم كبير. أعتقد أن حماس تدرك أن هذه ضربة كبيرة تأتي عقب حادث خطير، وهذا في النهاية هو الثمن الذي كان يتعين أن تدفعه غزة عن العام الماضي".

وقالت مصادر في الغرفة المشتركة: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بجهودٍ مصرية، يبدأ الساعة 10:00 مساءً.

فيما أصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء امس الاثنين تصريحا حول جهود وقف إطلاق النار.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة:" نؤكد استجابتنا للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار ونعلن التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا".

في السياق، قال أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة " الاحتلال يحاول خلط الاوراق من خلال التصريحات المتناقضة للمستويين السياسي والعسكري ، نحن ملتزمون بوقف إطلاق النار ما التزم الاحتلال ، والمقاومة وعبر غرفة العمليات المشتركة وبكافة أذرعها العسكرية جاهزة لأسوأ الاحتمالات

الى ذلك، قال موقع "واللا" الصهيوني ،ان مصر ومبعوث الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط،  يواصلان جهود منع التصعيد ويضغطان على حماس لعدم تصعيد الردود لتلافي حرب واسعة.

وكان قد أطلق صاروخ من قطاع غزة فجر امس الاثنين،  على منزل شمال تل أبيب الامر الذي  أدى لإصابة 7 صهاينة بجروح.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات على أهداف بينها مبان في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، فيما ردت فصائل فلسطينية بإطلاق رشقات على غلاف غزة.