ألوية الناصر صلاح الدين

تسملت بحرية الاحتلال الصهيوني "غواصة الدولفين" خامس غواصاتها التي حصلت عليها من ألمانيا بعد 26 يوماً من الإبحار، وسط احتفالات كبيرة شارك فيها رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو ووزير الحرب موشي يعالون.

ودخلت الغواصة القاعدة البحرية العسكرية في ميناء حيفا برفقة سفينة صواريخ وأربع غواصات وزوارق حربية تستخدم من قبل قوات الكوماندوز البحري.

المواصفات الفنية للغواصة:

- طول الغواصة 68م

- الوزن: 2300طن

- الطاقم: 45 فرد

- المحرك: ديزل يولد قدرة تبلغ حوالي 4234 حصان ويعطيها القدرة على الإبحار بسرعة 37 كم/س علي السطح

- البقاء تحت الماء 30 يوما متصلة

- المدى: حوالي 15000كم وهو مدى كبير كما نري بالنسبة لغواصة تعمل بالديزل

مميزات الغواصة:

- تعتبر "الدولفين" من الغواصات المتطورة للغاية القادرة على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية.

- تعمل "الدولفين" كمنصة إطلاق صواريخ، وتبلغ حمولة هذه الغواصة 1550 طناً وتعمل بمحرك ديزل كهرباء، ويبلغ مدى تطوافها 4500 ميل بحري.

- تستطيع غواصة" الدولفين" حمل الصاروخ Popeye Turbo الذي يصل مداه لل1500 كيلو متر كما يمكنها حمل صواريخ "Trayen" المضادة للمروحيات كما يمكنها حمل صواريخ"Harpoon" الشهير.

- ومن المميزات الخطيرة لغواصة "الدولفين" عدم قدرة الخصم على اكتشافها أو تحديد مكانها مما يجعلها قادرة على تحقيق عنصر المفاجأة.

- أنظمة التحكم في الرادارات الخاصة بالغواصة تم صناعتها في شركة (البيت) الصهيونية بحيث تتناسب مع متطلبات البحرية الصهيونية.

- تستطيع الاختفاء دون تتبع من أجهزة الرصد المتطورة والرادارات.

تسليح الغواصة:

- زودت الغواصة بستة أنابيب طوربيد عيار 533مم بالإضافة إلي 4 أنابيب عيار 650مم.

- قادرة على إطلاق صواريخ الهاربون البحرية بجوار الطوربيد

- قادرة على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية ومزودة بمنصات لإطلاق صواريخ كروز.

- وأطلقت قوات البحرية الصهيونية على الغواصة اسم "راهاف" تيمناً بوحش بحري في التوراة، وتقدر تكلفة بناء الغواصة بمئات ملايين اليورو تقدم الحكومة الألمانية ثلثها في إطار المعونة العسكرية لدولة الكيان.

الجدير ذكره أن ألمانيا ستقوم بتسليم العدو الصهيوني غواصة سادسة في غضون سنتين أو ثلاث سنوات في إطار السعي الحثيث لتطوير قدرات البحرية الصهيونية.