ألوية الناصر صلاح الدين

شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأعلن جيش العدوأن قواته اعتقلت 32 مواطناً فلسطينياً بزعم أنهم من "المطلوبين" وجرى تحويلهم إلى مراكز التوقف والتحقيق المختلفة.

وفي القدس المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال أحمد نبيل أبو عيد وإبراهيم دار عياش من بدو شمال غرب المدينة. إلى جانب أحمد الشاويش وإبراهيم النتشة أمام مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت كلاً من: محمد زكريا عليان، ومجد حلايقة، وعلي محمد مصطفي، ومحمد رمزي محيسن، ووليد زياد عبيد، ويزن أيمن عبيد.

وأضافت بأن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا الفتاة براءة وائل محمود (20 عاما) للضغط على شقيقها براء من أجل تسليم نفسه بسبب عدم تواجده في المنزل لحظة مداهمته.

وفي جنين، قالت مصادر محلية، إن حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا كبيرًا من المواطنين وقيادات وكوادر حركة حماس في المدينة.

وأضافت أن المداهمات تركزت في مدينة ومخيم جنين وبلدات كفردان وبرقين وزبوبة وطالت أسرى محررين بعضهم أفرج عنهم من فترات قصيرة.

وتابعت أن جنود الاحتلال اقتحموا وفتشوا منزل القيادي في حركة حماس خالد الحاج في المدينة واعتقلوه، وكذلك اعتقلوا الشيخ عطا الصباغ وعبد الجبار جرار ومحمد أحمد سوقية ونضال عبد الهادي.

كما داهموا منزل الشيخ إبراهيم الجبر في مخيم جنين واعتقلوه؛ إضافة إلى الشيخ مجدي أبو الهيجاء وجمعة أبو خليفة وعطا الجبالي، وانتشروا في شوارع المخيم لساعات.

وفي بلدة برقين المجاورة، اعتقلت قوات الاحتلال عصام أحمد خلوف ومحمود عبد الرحمن قصراوي، كما اعتقلوا في بلدة كفردان الأستاذ ماهر تحسين عابد وعلام صلاح، وفي بلدة زبوبة اعتقلوا الأستاذ حسن الزغل.

وفي بيت لحم، اعتقلت القوات الأسير المحرر أحمد خالد العمور، وحسين محمد العمور من بلدة تقوع شرق المدينة، إلى جانب الأسير المحرر أحمد إسماعيل صلاح من بلدة الخضر جنوبا وحسين عاطف عبيات، وذلك عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما اعتقلت أحمد وائل جبريل الطل من الظاهرية جنوب الخليل، ولؤي منصور عواد من سلواد شرق رام الله، بالإضافة إلى الأسير المحرر عبيدة جبور من قرية سالم شرق نابلس.

وفي قلقيلية، اعتقلت القوات ابراهيم يونس ويوسف سعيد أبو الشيخ، فيما أصيب شاب آخر بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال قرب ميدان الشهيد أبو علي إياد بالمدينة.