ألوية الناصر صلاح الدين

الإعلام الجهادي

الإعلام الجهادي _ عين على العدو

 

أكدت صحيفة هآرتس الصهيونية اليوم الأحد 1/11/2020 عن وجود  تقديرات لما تسمى بالمؤسسة الأمنية "الصهيونية" بإحتمال اندلاع تصعيد جديد من قطاع غزة، ربما في وقت قريب من موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة بعد غدٍ الثلاثاء ، وخاصة مع اقتراب ذكرى اغتيال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي "بهاء أبـو العطا".

وقالت هآرتس ان خشية المؤسسة "الصهيونية" يأتي من احباط المقاومة الفلسطينية من التباطء في تنفيذ التفاهمات الأخيرة التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية لرفع الحصار عن غزة .

وبينت الصحيفة انه كان من المفترض أن يرفع "العدو" العديد من القيود وتسمح بالترويج لمشاريع البنية التحتية في قطاع غزة، وحتى الآن لم يتم القيام بذلك.

وكان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، عقد الخميس الماضي جلسة خاصة،  لبحث الاستعدادات الإسرائيلية للذكرى السنوية الأولى لاغتيال أحد أبرز قادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

وكان أبو العطا قائد "سرايا القدس" في المنطقة الشمالية لقطاع غزة، وقد اغتالته قوات الاحتلال في الـ12 عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، في غارة استهدفت منزله شرقي مدينة غزة، تسببت باستشهاد زوجته وإصابة أبنائه بجراح مختلفة.

وكانت المقاومة الفلسطينية أكدت أن العدو الصهيوني ما زال يصرّ على أن تبقى غزة تحت الحصار، و"نحن لن نقبل ببقاء الحصار"، مبيناً أن مدة التهدئة الأخيرة مع العدو قاربت على الانتهاء.