ألوية الناصر صلاح الدين

 

 

الاسرى -

أكد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ، رفضهم لقرار الصليب الأحمر الدولي القاضي بتخفيض عدد زيارات عائلاتهم من مرتين إلى مرة واحدة في الشهر.

وقال الأسرى في بيان نشره نادي الأسير الفلسطيني الأربعاء، "إن الحركة الأسيرة ترفض هذا القرار، وتعتبره مسًا بحقوق وإنجازات الأسير، والتي دفع من أجلها أثمانًا باهظة، خلال مسيرة نضاله ضد الاحتلال".

وأضافوا "كما أن نتائجه تنسجم مع سياسة الاحتلال الهادفة إلى التضييق على الأسرى، وذويهم، من خلال زيادة القيود، والتعقيدات على إصدار تصاريح الزيارة، كما يطرح القرار علامات استفهام عديدة حول دوافعه".

ورأى الأسرى وبعد دراسة وقائع زيارات عائلاتهم "أن المبررات التي طرحها الصليب الأحمر بقراره واهية، وغير جدية، ولا يمكن تفسيرها، إلا من خلال توجه الصليب الأحمر للتخلي عن مسؤولياته الإنسانية تجاه الفلسطينيين بشكل عام، والأسرى وذويهم بشكل خاص".

وأكدوا أيضًا أن هذا ما يُسهل على الاحتلال الاستمرار بل وزيادة ممارساته القمعية بحق أبناء شعبنا، ويؤثر على مصداقية وسمعة الصليب الأحمر كمؤسسة إنسانية، تسعى إلى التخفيف من معاناة الشعوب المحتلة.

ودعا الأسرى قيادة الصليب الأحمر التراجع عن القرار، والبحث عن وسائل قانونية أخرى، لتحسين شروط زيارة عائلاتهم كمًا ونوعًا.